نبذة عن مكتب البيـوك – محاسبون قانونيون

1-    مقدمـــة :

تأسس المكتب في عام 2001م حيث بدأ نشاطه الفعلي في بداية نوفمبر 2001م لتقديم الخدمات المهنية الرئيسية لعملائه وقد أسس المكتب المحاسب القانوني/ عطا حمد البيـوك الذي يتمتع بخبرة عملية واسعة في كافة مجالات الخدمات المهنية – من محاسبة، ومراجعة ، واستشارات إدارية واستشارات زكوية وضريبية .

2-    الخدمات المهنية التي يقدمها المكتب :

2/1  مراجعة وتدقيق القوائم المالية :

يتمتع المكتب بخبرة عملية متميزة وشاملة في أعمال تدقيق ومراجعة المئات من القوائم المالية للمنشآت بمختلف أنشطتها الاقتصادية المصرفية ، الصناعية ، التجارية ، الخدمية ومختلف أشكالها القانونية – مؤسسات فردية – شركات أشخاص – شركات أموال ، وشركات مختلطة ومؤسسات حكومية .

2/2  الخدمات الزكوية والضريبية :

تتوفر لدى المكتب خبرة جيدة في هذا المجال حيث تتوفر للمكتب خبرة واسعة في فهم وتطبيق قواعد وأنظمة الزكاة وضريبة الدخل حيث قدم الخدمات الزكوية والضريبية للمئات من المنشآت بكافة أشكالها القانونية – مؤسسات فردية ، شركات أشخاص ، شركات أموال شركات مختلطة ، فروع شركات أجنبية وبكافة أنواع أشكالها الاقتصادية – تمويل ، صناعة ، تجارة، خدمات . كما حضر مؤسس المكتب مئات القضايا أمام لجان الاعتراض الابتدائية الزكوية والضريبية واللجنة الاستئنافية الزكوية والضريبية .

2/3   الاستشارات الإدارية والمالية :

تتوفر لدى المكتب الخبرة الطويلة والعميقة من خلال الممارسة المهنية في أعمال الاستشارات الإدارية فشارك مؤسس المكتب وشركاؤه في أو أشرفوا على العديد من دراسـات الجـدوى الاقتصاديـة ، تقييـم المنشـآت ، العنايـة الواجبـة Due diligence ، إعداد لوائح مالية وإدارية ونظم محاسبية وغيرها من الأعمال ذات الصلة بالاستشارات الإدارية والمالية .

3-   جودة العمل :

يهدف المكتب إلى تقديم أرقى الخدمات المهنية بكافة أنواعها إلى عملائه انطلاقاً من شعاره(لنكن الأفضل وليس الأكبر). وانطلاقاً من هذا يحرص المكتب على استقطاب الكفاءات المهنية التي تحمل مؤهلات أكاديمية ومهنية جيدة وتتمتع بخبرات واسعة في كافة أنواع الخدمات المهنية كما يحرص على إتباع مفهوم عمل الفريق بحيث يشارك في تنفيذ العملية فريق مكون من أعضاء يكمل كل منهم الآخر يتحلون بروح الفريق الذي تسوده كلمة نحن وليس أنا .

4-   تطوير ونمو المكتب محلياً وعربياً ودولياً :

يهدف المكتب إلى تشجيع الكفاءات الوطنية المؤهلة للتجمع والاندماج وتكوين شركة مهنية فاعلة تغطي مدن المملكة الرئيسية ، وفي هذا الصدد قد تم الاتفاق مع كلاً من المحاسبين القانونيين السادة/ إبراهيم البسام ومنير جنبي ، على تكوين شركة مهنية يكون مركزها الرئيسي في الرياض ويكون لها فرع في جدة وأخر في الخبر وسوف تسعى الشركة إلى استقطاب الكفاءات المهنية المؤهلة تأهيلاً مهنياً جيداً بإذن الله تعالى.

كما يهدف المكتب إلى أن يشمل نشاطه العالم العربي وذلك بالاندماج أو بالتعاون مع مكاتب المحاسبة العاملة هناك . 

لن يقتصر تطوير ونشاط المكتب على الصعيد المحلي بل سوف يمتد إلى التعاون والارتباط مع مكاتب المحاسبة العالمية وفي هذا الصدد نجرى حالياً مباحثات مع إحدى شركات المحاسبة الكبيرة السبعة بقصد إقامة علاقة مهنية راقية تخدم عملائنا على الصعيد المحلي والصعيد العربي والصعيد الدولي إن شاء الله .

  • آخر تعديل كان في: الأربعاء 02 كانون2/يناير 2019, 09:39:43.